تصفيات مونديال 2022: الإصابة تحرم تونس من خدمات الخزري وبرون أمام مالي

 المنتخب الوطني التونسي ونظيره المالي المنتخب الوطني التونسي ونظيره المالي

يستضيف المنتخب المالي نظيره التونسي يوم الجمعة القادم في 25 مارس/آذار قبل أن يتواجه المنتخبان مجدداً بعد أربعة أيام في تونس من أجل حجز بطاقة التأهل للمونديال.

لكن الإصابة ستحرم منتخب تونس من خدمات لاعبيه وهبي الخزري وديلان برون في مواجهتي مالي في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

فقد أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم غياب قائد المنتخب وهبي الخزري والمدافع ديلان برون عن مباراة تونس ومالي، الجمعة،في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، وذلك بسبب إصابة اللاعبين اللذين ينشطان في البطولة الفرنسية.

وأوضح الاتحاد أن اللاعبين أصيبا مع فريقيهما وأن الفحوصات أثبتت عدم قدرتهما على خوض المقابلتين القادمتين ضد مالي، حيث ستدور مقابلة الذهاب في باماكو الجمعة والإياب في 29 من مارس/آذار في تونس

و صرح الاتحاد التونسي مساء الإثنين: "تأكد غياب الثنائي وهبي الخزري وديلان برون عن المواجهتين ضد مالي بسبب إصابتهما".

كما كشف الاتحاد التونسي أن الفحوصات التي أجريت في ألمانيا للاعب وسط نادي كولن الياس السخيري لم تظهر خطورة في إصابته "وبالتالي سوف يلتحق بزملائه غدا الثلاثاء".

وسجل الخزري (31 عاماً)، قائد سات إتيان الفرنسي، 32 هدفاً في 95 مباراة دولية، فيما خاض برون (26 عاماً) الذي يلعب أيضاً في الدوري الفرنسي مع متز، 29 مباراة دولية مع منتخب "نسور قرطاج".

وأضاف الاتحاد التونسي: "أثبتت مختلف الفحوصات الطبية والتكميلية أن اللاعبين وهبي الخزري وديلان برون قد تعرضا إلى إصابة خلال المقابلة الأخيرة مع ناديهما في البطولة الفرنسية وأن الإصابة تستوجب مدة من الراحة تمنعهما من المشاركة في مقابلتي المنتخب التونسي والمنتخب المالي".

ويحلّ منتخب تونس ضيفا على مالي ذهابا في باماكو الجمعة، ثم يلتقيان إيابا بملعب حمادي العقربي في رادس في 29 آذار/مارس الجاري.

وكانت تشكيلة تونس شهت عودة لاعب وسط الدحيل القطري الفرجاني ساسي ومهاجم الكويت الكويتي طه ياسين الخنيسي. وغاب اللاعبان عن صفوف "نسور قرطاج" في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون والتي ودعوها من ربع النهائي أمام بوركينا فاسو (صفر-1) .

و التي أدت إلى إقالة المدرب منذر الكبيّر وتعيين مساعده جلال القادري خلفا له بمساعدة الدوليين السابقين علي بومنيجل وسليم بن عاشور.

 

 

Rate this item
(0 votes)

تفضيلات القراء

Error: No articles to display

« April 2024 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

ترند اليوم

Error: No articles to display

ترند الموقع

Error: No articles to display

بسبب تغاضيه عن  ملف تدليس شهادات علمية.. قيس سعيد يقيل وزير التربية

القصرين : إبرام اتفاقية شراكة بين الشبكة والولاية والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية

القصرين : المصالح الجهوية تتسلم دفعة من صهاريج المياه ومساعدات مالية

تسليم معدّات صيد بحري لصغار الفلاحين و العائلات المحدودة الدخل بجزيرة قرقنة

القصرين وسليانة  :  انطلاق برامج إحداث مشاريع تنموية لفائدة النساء الريفيات

تسجيل أكثر من 200 اعتداء على الصحفيين خلال سنة

القضية الفلسطينية وتجريم التطبيع: مظاهرة وطنية بالعاصمة السبت القادم

البنك الدولي: بإمكان تونس توسيع برامج تنقل الأفراد لتسهيل الهجرة الشرعية

تونس تشارك في الدورة السادسة لمعرض الصين الدولي