تصفيات المونديال.. جلال القادر يُعلن عن قائمة منتخب" نسور قرطاج" لمواجهة مالي

المنتخب التونسي لكرة القدم المنتخب التونسي لكرة القدم

8 أيام فقط تفصل  منتخبنا الوطني عن مباراة الذهاب الحاسمة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022 وفيها سيلاقي نظيره منتخب مالي في العاصمة باماكو .

وتسعى مالي إلى تحقيق إنجاز تاريخي، بالتأهل للمرة الأولى لبطولة كأس العالم، فيما يبحث "نسور قرطاج" عن الوصول للمونديال للمرة السادسة، بعدما شاركوا في نسخ 1978 و1998 و2002 و2006 و2018.

القائمة المحتملة للمنتخب

أعلن مدرب المنتخب التونسي جلال القادري، اليوم الخميس، عن القائمة المدعوة لخوض مقابلتي الذهاب والإياب ضد منتخب مالي في إطار المواجهة الفاصلة للتأهل إلى مونديال قطر 2022.

وتضم قائمة "نسور قرطاج"، 6 لاعبين جدد مقارنة بالقائمة التي خاضت منافسات كأس إفريقيا الأخيرة.

ومن الأسماء الجديدة بالقائمة حارس النادي الإفريقي معز حسن ومهاجم الكويت الكويتي طه ياسين الخنيسي ومرتضى بن وناس محترف قاسم باشا التركي. وانقسمت آراء الجماهير الرياضية بشأن هذه القائمة الجديدة بين من اعتبر أنها ضمت أفضل العناصر الجاهزة في الوقت الحالي وبين من انتقد عدم استدعاء بعض الأسماء على غرار المحترف بالدوري الإيطالي وجدي كشريدة.

وﺃعلن القادري في ندوة صحفية، الخميس، إنه "وضع بعين الاعتبار معيارين أساسيين لاختيار اللاعبين وهما الجاهزية والمشاركة في المباريات الأخيرة"، مضيفا أن "أبواب المنتخب مفتوحة للجميع".

وتأمل الجماهير التونسية في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي تدور في العاصمة المالية باماكو يوم 25 مارس الجاري، وذلك لضمان الترشح السادس للمونديال.

وكان المنتخب التونسي قد خيّب آمال جمهوره في كأس إفريقيا الأخيرة بالكاميرون بعد خروجه من الدور الربع النهائي، ما دفع الاتحاد للتخلي عن المدرب السابق منذر الكبير.

واستعدادا لمواجهة مالي الحاسمة، خيّر الاتحاد تصعيد المساعد السابق جلال القادري لخطة مدرب أول مع الاستعانة باللاعبين الدوليين السابقين علي بومنيجل وسليم بن عاشور كمدربين مساعدين.

وفي ما يلي القائمة الجديدة للاعبين والأندية التي يحترفون بها:

حراسة المرمى:

بشير بن سعيد (الاتحاد المنستيري)  أيمن دحمان ( النادي الصفاقسي)  علي الجمل (النجم الساحلي)  ومعز حسن (النادي الإفريقي)

الدفاع:

ديلان برون (ميتز الفرنسي)،  منتصر الطالبي (روبن كازان الروسي)، نادر الغندري (النادي الإفريقي)، بلال العيفة  (أبها السعودي)، أسامة الحدادي (يني ملطية التركي)، علي معلول (الأهلي المصري)، علي العابدي (كان الفرنسي)،  محمد دراغر  (لوزيرن السويسري)، حمزة المثلوثي (الزمالك المصري).

خط الوسط:

محمد علي بن رمضان  وغيلان الشعلالي (الترجي التونسي)، فرجاني ساسي (الدحيل القطري)، إلياس السخيري (كولن الألماني)، أنيس بن سليمان  (بروندبي الدنماركي)، عيسى العيدوني (فرينكيفاروش المجري)، حنبعل المجبري (مانشستر يونايتد الإنجليزي )، سعد بقير (أبها السعودي).

الهجوم:

مرتضى بن وناس (قاسم باشا التركي)، نعيم السليتي  (الاتفاق السعودي)، وهبي الخزري (سانت إيتيان الفرنسي)، عصام الجبالي ( ادونسي الدنماركي)، طه ياسين الخنيسي (الكويت الكويتي)، يوسف المساكني (العربي القطري) سيف الجزيري (الزمالك المصري).

 

Rate this item
(0 votes)

تفضيلات القراء

Error: No articles to display

« April 2024 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

ترند اليوم

Error: No articles to display

ترند الموقع

Error: No articles to display

بسبب تغاضيه عن  ملف تدليس شهادات علمية.. قيس سعيد يقيل وزير التربية

القصرين : إبرام اتفاقية شراكة بين الشبكة والولاية والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية

القصرين : المصالح الجهوية تتسلم دفعة من صهاريج المياه ومساعدات مالية

تسليم معدّات صيد بحري لصغار الفلاحين و العائلات المحدودة الدخل بجزيرة قرقنة

القصرين وسليانة  :  انطلاق برامج إحداث مشاريع تنموية لفائدة النساء الريفيات

تسجيل أكثر من 200 اعتداء على الصحفيين خلال سنة

القضية الفلسطينية وتجريم التطبيع: مظاهرة وطنية بالعاصمة السبت القادم

البنك الدولي: بإمكان تونس توسيع برامج تنقل الأفراد لتسهيل الهجرة الشرعية

تونس تشارك في الدورة السادسة لمعرض الصين الدولي