عرب بلس

في مشهد استثنائي يعبر عن عظمة الإيمان والعزيمة، بسابقة خطفت الأنظار على مواقع التواصل الاجتماعي، احتفت الخطوط السعودية بوصول المسنة الجزائرية الأكبر سناً "سارهودا ستيتي" إلى المملكة، لتحقيق حلمها بأداء  مناسك الحج 

و لم يقف السن عائقا أمام سيدة أرادت أن تكون ضمن صفوف الحجاج هذا العام، حيث تمكنت صاحبة الـ  130 عاما من التوجه لمكة المكرمة من أجل أداء مناسك الحج ، وما أن وطأت بقدميها لأراضي المملكة العربية السعودية حتى أعربت عن فرحتها قائلة "فرحانة.. بجلس هنا بالسعودية خلاص".

و أكدت أكبر معمرة من الجزائر والتي على أن تلك هي المرة الأولى لها لأداء مناسك  الحج، وكان قد سبق لها أداء العمرة مرتين من قبل كما  وكشفت عن فرحة "سارهودا ستيتي" عن فرحتها برؤية الكعبة بعد 100عاما.

تمكنت "سارهودا ستيتي" برفقة ابنتها من السفر من ولاية تبسة للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، وكان قد استقبلها مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وفور وصولها أعربت عن امتنانها بهذا الاستقبال وقالت "الله يحمي السعودية وولادها".

وعبر تصريحاتها أكدت صاحبة الـ130 عاما أنها حلمت بأنها تؤدي مناسك الحج وحلمت برؤية جبل حراء وكانت واثقة بأن هذا الحلم الذي دام أكثر من 100 عام سيتحقق يوما ما، وعن استضافة السعودية لها قالت "كرموني واستقبلوني.. الله يحمي ولادهم والحمدلله أني حققت حلمي أخيرا".

بدورها، نشرت المجموعة السعودية على موقعها الرسمي على منصة"X" فيديو يظهر وصول الحاجة "سارهودا ستيتي" القادمة ضمن حجاج الجزائر عبر الخطوط السعودية.

السعودية تستقبل الحجاج لعام 1445 هجريا

وكانت السعودية قد استقبلت ضيوف الرحمن في مكة المكرمة خلال الساعات الماضية.

واحتفت في وقت سابق باكتمال وصول أفواج الحجاج من دول متعددة حول العالم إلى العاصمة المقدسة.

إلى ذلك، يبدأ موسم الحج في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وهو ما يوافق هذا العام 14 يونيو/حزيران الجاري 2024، على أن يستمر أداء المناسك 6 أيام.

وفقاً لبيان أصدرته الرئاسة التونسية مساء الاثنين، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك فقد قرر سعيّد "إعفاء محمد علي البوغديري من مهامه وزيرا للتربية، وتعيين سلوى العبّاسي (نقابية في قطاع التعليم الثانوي وأستاذة فلسفة) خلفا له"، دون الكشف عن أسباب هذه الإقالة .

كتبت : زينب حمزاوي

تمّ اليوم الاثنين27 نوفمبر 2023،بمقر ولاية الڨصرين وهي إحدى الولايات التونسية الأربعة والعشرين، تقع في وسط غرب الجمهورية  و تحت إشراف السيد رضا الركباني، والي القصرين، إمضاء اتفاقيتي شراكة و تعاون، بين كل من المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية، واللجنة الجهوية للتضامن  الاجتماعي بالقصرين من جهة، وشبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس، من جهة اخرى..

كتبت : زينب حمزاوي

في إطار معاضدة مجهودات الدولة وسعي منها لإيجاد موارد رزق قارّة ،للعائلات المعوزة ومن ذوي الدخل المحدود.

 

كتبت : أحلام التمراوي

عقدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين  ندوة صحفية لتقديم التقرير السنوي السابع حول "سلامة الصحفيين" والذي يتزامن مع إحياء اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم  المرتكبة ضد الصحفيين الذي يوافق الثاني من نوفمبر من كل عام.

كتبت : أحلام التمراوي

بإشراف كوناكت الدولية، تتواصل مشاركة وفد اقتصادي يضم أكثر من 30 مؤسسة تونسية متعددة الاختصاصات في الدورة السادسة لمعرض الصين الدولي للاستيراد الذي ينتظم بمدينة شنهاي الصينية من5 الي 10 نوفمبر الحالي.

كتبت : زينب حمزاوي

تمّ خلال نهاية الأسبوع المنقضي ، تدشين قسم جراحة العيون بالقسم الجامعي لطب العيون بالمستشفى الجهوي بدر الدين العلوي، بالقصرين.

أكدت وزارة المرأة التونسية أن فتاة قاصرة بمحافظة سوسة قد تعرضت للعنف والاحتجاز  بمنزل والدها منذ 28 أغسطس الماضي، في مؤشر جديد يعكس تزايد حالات  العنف ضد الأطفال .

الصفحة 1 من 8
« June 2024 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

ترند اليوم

Error: No articles to display

ترند الموقع

Error: No articles to display

حلما عمره 100 سنة ... وصول المعمرة الجزائرية إلى السعودية لأداء مناسك الحج

بسبب تغاضيه عن  ملف تدليس شهادات علمية.. قيس سعيد يقيل وزير التربية

القصرين : إبرام اتفاقية شراكة بين الشبكة والولاية والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية

القصرين : المصالح الجهوية تتسلم دفعة من صهاريج المياه ومساعدات مالية

تسليم معدّات صيد بحري لصغار الفلاحين و العائلات المحدودة الدخل بجزيرة قرقنة

القصرين وسليانة  :  انطلاق برامج إحداث مشاريع تنموية لفائدة النساء الريفيات

تسجيل أكثر من 200 اعتداء على الصحفيين خلال سنة

القضية الفلسطينية وتجريم التطبيع: مظاهرة وطنية بالعاصمة السبت القادم

البنك الدولي: بإمكان تونس توسيع برامج تنقل الأفراد لتسهيل الهجرة الشرعية