سياحة وسفر

 

أثار اللاعب الدولي السابق أيمن عبد النور ،  الكثير من ردود الفعل والانتقادات على خلفية نشره لتدوينه على حسابه بأنستغرام ”سخر” فيها من شكل الصحافية المتخصصة في الإعلام الرياضي، نعيمة ساسي ولون بشرتها.

جاء موقف اللاعب كرد فعل على تصريح ساسي في برنامج إذاعي رياضي، شبّهت خلاله إبعاد اللاعب سعد بڨير من قائمة المنتخب التي ستشارك في مونديال قطر 2022، يشبه إلى حد ما حادثة استبعاد اللاعب علي معلول من قائمة المنتخب عام 2017، وتعويضه باللاعب أيمن عبد النور.

ويبدو أنّ ما قالته نعيمة ساسي أثار حفيظة اللاعب الدولي السابق الذي لم يتوان عن كتابة تدوينة على صفحته في "إنستغرام"، تدونية تهكم فيها على ساسي وسخر من لون بشرتها (نعيمة الكحلة)، ومن مستواها المعرفي في كرة القدم ومن مسيرتها المهنية في مجال الإعلام الرياضي، قبل أن يسارع إلى حذفها ويعتذر للصحافية بعد أن وُجهت له اتهامات بالتنمر وممارسة العنصرية.

فيما عبرّ صحافيون ومدونون عن تضامنهم مع ساسي، مدافعين عن كفاءتها ومنوهين بمسيرتها في مجال الإعلام الرياضي.

و من جهتها، قررت نعيمة ساسي رفع قضية في الثلب ضد أيمن عبد النور، على خلفية تدوينته التي مسّت شخصها، رافضة قبول اعتذاره.

كما أقرت في تصريح لراديو "موزاييك" ، أن هذه الممارسات متواصلة ضدّ الصحفيين الذين يكتفون بالصمت في أغلب الأحيان، مضيفة " كنت أفضّل لو كان ردّه أفضل وأجابني بطريقة أرقى ومحترفة دون مسّ أو ثلب لشخصي" .

و اكدت ساسي تعرضها للكثير من المضايقات طوال مسيرتها التي تمتد إلى 19 سنة، لكنها عبرت عن استغرابها من أن يصدر مثل هذا الكلام من لاعب محترف.

تستعد تونس لاستقبال أول رحلة سياحية بحرية "Croisieres" في مارس المقبل، بعد انقطاع هذا النوع من الرحلات لمدة ناهزت عامين.

تنقسم رحلات السفر إلى أنواع عدة، لا سيما الرومانسية والشاطئية والاستكشافية والثقافية فضلاً عن تلك الرحلات الخاصة بالتسوق. في الآتي، أفضل المدن السياحية الشهيرة بسياحة التسوق.

في سابقة للترويج للسياحة في الجزائر، نظمت وزارة السياحة والصناعات التقليدية رحلة استكشافية لوفد روسي بالعاصمة الجزائر، أمس الخميس، على متن حافلة مكشوفة جابت شوارع المدينة.

بعد إجراءات مشددة قامت بها الحكومة البريطانية بسبب فيروس كورونا المستجد ترتب عليها وضع قيود على السفر منها وإليها، و أعلنت بريطانيا تخفيف قواعد دخول البلاد للقادمين من 47 دولة ومنطقة كانت تخضع لقيود مشددة لمكافحة فيروس كورونا ، وذلك في أحدث خطوة لإلغاء قيود السفر وإنعاش الشركات المعتمدة على السياحة.

من مركز كينيدي التابع لـ"ناسا" في فلوريدا، شركة سبايس إكس ستطلق أولى رحلاتها السياحية إلى الفضاء، التي أطلقت عليها اسم "إنسبيريشن4".

« June 2024 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

ترند اليوم

Error: No articles to display

ترند الموقع

Error: No articles to display

حلما عمره 100 سنة ... وصول المعمرة الجزائرية إلى السعودية لأداء مناسك الحج

بسبب تغاضيه عن  ملف تدليس شهادات علمية.. قيس سعيد يقيل وزير التربية

القصرين : إبرام اتفاقية شراكة بين الشبكة والولاية والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية

القصرين : المصالح الجهوية تتسلم دفعة من صهاريج المياه ومساعدات مالية

تسليم معدّات صيد بحري لصغار الفلاحين و العائلات المحدودة الدخل بجزيرة قرقنة

القصرين وسليانة  :  انطلاق برامج إحداث مشاريع تنموية لفائدة النساء الريفيات

تسجيل أكثر من 200 اعتداء على الصحفيين خلال سنة

القضية الفلسطينية وتجريم التطبيع: مظاهرة وطنية بالعاصمة السبت القادم

البنك الدولي: بإمكان تونس توسيع برامج تنقل الأفراد لتسهيل الهجرة الشرعية