كأس العرب .. الجزائر تقسو على السودان برباعية

كانون1/ديسمبر 01, 2021

اكتسح منتخب الجزائر نظيره المنتخب السوداني، بدك شباكه  برباعية نظيفة، الأربعاء، في أولى منافسات المجموعة الرابعة على ستاد أحمد بن علي.

وتناوب على تسجيل رباعية بطل أفريقيا الذي يخوض البطولة بتشكيلة رديفة، مهاجم نادي السد القطري بغداد بونجاح، لاعب نادي قطر جمال بن العمري، ومهاجم ضمك السعودي هلال العربي سوداني.

وبالتالي، استهل منتخب "محاربي الصحراء" مشاركته الثالثة في كأس العرب على أحسن وجه، بعد عامي 1988 في الأردن و1998 في قطر أيضا.

وبهذا الفوز، يتصدّر الجزائريون المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، في انتظار مباراة مصر ولبنان بالمجموعة نفسها في وقت لاحق باستاد الثمامة.

وهذه المباراة رقم 34 للمنتخب الجزائري من دون خسارة، فيما لم يتمكن السودانيون من تحقيق فوز في آخر سبع مباريات ولم يسجّلوا في آخر ثلاث مباريات.

وكان مدرب منتخب الجزائر في البطولة، مجيد بوقرة، أكد عشية المباراة أن "اللاعبين متحمسون جداً للمباراة المهمة أمام السودان من أجل كسب النقاط الثلاث".

وخسر بوقرة في المباراة خدمات نجم فريق قطر القطري يوسف بلايلي بسبب الإصابة، من دون تحديد مدة غيابه.

من جهته، عقّد منتخب "صقور الجديان" بهذه الخسارة مهمّته في بلوغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في رابع مشاركاته توالياً، ليقبع أخيراً مع صفر نقاط.

 وافتتح المهاجم بغداد بونجاح رباعية منتخب محاربي الصحراء، بعدما راوغ الحارس أبو عشرين وسدد بعد تمريرة من العربي هلال سوداني عند الدقيقة 12، ثم أضاف بنفسه الهدف الثاني بعد تمريرة ياسين براهيمي بالدقيقة 39 مستغلا خطأ في التصدي من حارس السودان.

و قد صرح  بونجاح لقناة "بي إن" القطرية بعد الفوز "لم نعمل كثيراً مع المدرب، لنحو خمسة أيام فقط.. عملنا كمجموعة واحدة اليوم وأمامنا مباريات صعبة".

جمال الدين بن العمري عزز تقدم الجزائر بالهدف الثالث عند الدقيقة 43 قبل نهاية الشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم المنتخب الجزائري بثلاثية بيضاء.

في الشوط الثاني، سجل بغداد بونجاح هدفا سريعًا عند الدقيقة 52، بتسديدة لوب ساقطة من فوق الحارس، لكن تقنية الفيديو ألغت الهدف لتسلل على مهاجم الجزائر، لكن زميله العربي هلال سوداني وقع على الهدف الرابع بعدها بتسديدة يسارية مستغلا خطأ الخروج بالكرة من  دفاعات الصقور بالدقيقة 66

ولاحت فرصة تقليص الفارق للسودانيين في الدقيقة 70، عندما منحهم حكم المباراة ركلة جزاء إثر اللجوء إلى "في إيه آر"، لكن الحارس وقائد الفريق المخضرم رايس مبولحي تألق في التصدي لتسديدة محمد عبدالرحمن.

أما عبد الرحمن فقد أفاد بعد إهداره ركلة جزاء لقناة "الكأس" القطرية: "لم نكن في يومنا، قدّمنا مباراة غير منتظرة. تلقي أربعة أهداف نتيجة كبيرة، ونتمنى معالجة الأخطاء في الأيام الثلاثة المقبلة".

و يشار إلى أن منتخب محاربي الصحراء أرسل تهديدا لجميع فرق بطولة كأس العرب، بأداء قوي وهجوم فتاك، ليتصدر المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، وهى المجموعة التي يتواجد بها المنتخب المصري والذي يواجه نظيره اللبناني بالساعة الثالثة عصرًا اليوم بتوقيت القاهرة.

Rate this item
(0 votes)

تفضيلات القراء

Error: No articles to display

« April 2024 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

ترند اليوم

Error: No articles to display

ترند الموقع

Error: No articles to display

بسبب تغاضيه عن  ملف تدليس شهادات علمية.. قيس سعيد يقيل وزير التربية

القصرين : إبرام اتفاقية شراكة بين الشبكة والولاية والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية

القصرين : المصالح الجهوية تتسلم دفعة من صهاريج المياه ومساعدات مالية

تسليم معدّات صيد بحري لصغار الفلاحين و العائلات المحدودة الدخل بجزيرة قرقنة

القصرين وسليانة  :  انطلاق برامج إحداث مشاريع تنموية لفائدة النساء الريفيات

تسجيل أكثر من 200 اعتداء على الصحفيين خلال سنة

القضية الفلسطينية وتجريم التطبيع: مظاهرة وطنية بالعاصمة السبت القادم

البنك الدولي: بإمكان تونس توسيع برامج تنقل الأفراد لتسهيل الهجرة الشرعية

تونس تشارك في الدورة السادسة لمعرض الصين الدولي