الجزائر يتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم على حساب بوركينا فاسو

تشرين2/نوفمبر 16, 2021
منتخب الجزائر منتخب الجزائر

حسم منتخب الجزائر تأهله للمرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022 ، بعدما تعادل مع ضيفه بوركينا فاسو، بهدفين لكل منهما، في المواجهة الحاسمة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "مصطفى تشاكر"، ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

تصفيات كأس العالم 

أحرز رياض محرز نجم مانشستر سيتى هدف التقدم لصالح منتخب الجزائر في الدقيقة 21 من زمن المباراة، ثم أدرك زكريا سانوجو التعادل لمنتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 37، قبل أن ينجح سفيان فيغولي في تسجيل الهدف الثانى لمحاربى الصحراء بالدقيقة 68، وبعدها تعادل إيوسوفو دايو عن طريق ضربة جزاء بالدقيقة 83 من زمن المباراة.

وسجل رياض محرز ظهوره فى المباراة رقم 70 فى جميع البطولات مع منتخب الجزائر المباريات الدولية مع الخضر، والرابع بين اللاعبين الناشطين بعد مبولحي، سليماني، فيجولي.

وكان أول ظهور  لرياض محرز  مع المنتخب الجزائري في 2014، حيث شارك فى 70 مباراة سجل خلالها 26 هدفا بالإضافة إلى 27 تمريرة حاسمة.

منتخب الجزائر يتأهل إلى الدور الحاسم

وخاض منتخب الجزائر المباراة بالتشكيل التالى: مبولحي، ماندي، بن العمري، حسين بن عيادة، بن سبعيني، إسماعيل بن ناصر، زروقي، رياض محرز، بلايلي، سليماني، بونجاح

ويتصدر منتخب الجزائر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، فيما يأتي منتخب بوركينا فى المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ويكفى أبطال أفريقيا التعادل على ملعبهم للتأهل إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا لكأس العالم.

ويسعى منتخب الجزائر لحصد نقطة واحدة على الأقل لضمان التأهل أو تحقيق نتيجة إيجابية مثل مباراة الذهاب، التي انتهت بثنائية نظيفة.

فيما يأمل بوركينا فاسو في تحقيق مفاجأة كروية وخطف الفوز ولو بهدف واحد من أنياب محاربو الصحراء على ملعبهم حيث لم يبقي أمام الضيوف سوي الفوز أو الإقصاء.

ونجح منتخب الجزائر فى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم آخر 33 مباراة فى جميع البطولات، ليصبح صاحب أفضل سلسلة من عدم خسارة في مباريات متتالية بالعالم فى الوقت الحالى.

كما اقترب من تحطيم الرقم القياسى العالمى فى سلسلة اللا هزيمة للمنتخبات، والمسجل باسم منتخب إيطاليا برصيد 37 مباراة، والذي حققه منتخب الأزورى فى وقت سابق من هذا العام.

وأصبح المنتخب الجزائري ثامن منتخب يضمن تأهله إلى الدور الحاسم، بعد مصر والمغرب والسنغال وجمهورية الكونغو وغانا ومالي ونيجيريا.

وتقام مباريات الدور الحاسم في شهر مارس/آذار المقبل لتحديد المنتخبات الخمسة التي ستمثل قارة أفريقيا في مونديال قطر.

Rate this item
(0 votes)

تفضيلات القراء

Error: No articles to display

« April 2024 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

ترند اليوم

Error: No articles to display

ترند الموقع

Error: No articles to display

بسبب تغاضيه عن  ملف تدليس شهادات علمية.. قيس سعيد يقيل وزير التربية

القصرين : إبرام اتفاقية شراكة بين الشبكة والولاية والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية

القصرين : المصالح الجهوية تتسلم دفعة من صهاريج المياه ومساعدات مالية

تسليم معدّات صيد بحري لصغار الفلاحين و العائلات المحدودة الدخل بجزيرة قرقنة

القصرين وسليانة  :  انطلاق برامج إحداث مشاريع تنموية لفائدة النساء الريفيات

تسجيل أكثر من 200 اعتداء على الصحفيين خلال سنة

القضية الفلسطينية وتجريم التطبيع: مظاهرة وطنية بالعاصمة السبت القادم

البنك الدولي: بإمكان تونس توسيع برامج تنقل الأفراد لتسهيل الهجرة الشرعية

تونس تشارك في الدورة السادسة لمعرض الصين الدولي