بعد 31 مباراة تواليا بدون هزيمة.. منتخب " الخضر" يدخل نادي الخمسة الكبار عالميا

تشرين1/أكتوير 14, 2021

منذ ثلاث سنوات كاملة لم ينهزم المنتخب الجزائري، وتحديدا مُذ خاض في 18 أكتوبر 2018 مباراة ضد منتخب الطوغو في العاصمة لومي وفاز فيها بأربعة أهداف لهدف، فيما يعود تاريخ آخر هزيمة له إلى 16 أكتوبر 2018 أمام منتخب البينين بنتيجة هدف لصفر.

وبفوزهم الثلاثاء على منتخب النيجر في العاصمة نيامي بأربعة أهداف لصفير ، حطّم "محاربو الصحراء"  رقم المنتخب الفرنسي ( 30مباراة دون هزيمة)، ويعادلون في الآن ذاته رقم منتخب الأرجنتين ( 31مباراة دون هزيمة)، وهو إنجاز تاريخي يجعل المنتخب يطارد أرقاما قياسية بحوزة أربعة منتخبات عالمية هي؛ الأرجنتين والبرازيل وإسبانيا وإيطاليا.

وبهذا الإنجاز يكون المنتخب الجزائري قد دخل نادي الخمسة الكبار الذين لم ينهزموا في أكثر من ثلاثين مباراة، حيث يأتي منتخب إيطاليا في المرتبة الأولى عالميا بـ37 مباراة دون هزيمة، يليه في المرتبة الثانية منتخب إسبانيا بـ35 مباراة ثم البرازيل ثالثا بـ35 مباراة مع فارق في الأهداف مع إسبانيا، ثم رابعا منتخب الأرجنتين بـ31 مباراة وخامسا المنتخب الجزائري بالرصيد نفسه مع فارق في الأهداف مع الأرجنتين.

وتنتظر المنتخب الجزائري مقابلتان واحدة ضد منتخب جيبوتي سيلعبها في مصر، وهي مقابلة تبدو في متناوله - حسب تقارير إعلامية - بالنظر إلى فوزه في المقابلة السابقة على المنتخب ذاته بثمانية أهداف لصفر، وهو ما سيسمح للمحاربين بمواصلة سلسلة اللاهزيمة وتحقيق أرقام قياسية أكثر.

وستكون المقابلة الثانية ضد منتخب بوركينافاسو في الجزائر، وهي مقابلة وصفها المدرب جمال بالماضي بأنها ستكون ضد منتخب "جل لاعبيه يلعبون في البطولة الأوروبية".  

والأسبوع الماضي فاز المنتخب الجزائري في ملعب مصطفى تشاكر بالجزائر بستة أهداف لهدف على المنافس ذاته (منتخب النيجر) ليعادل بذلك رقم المنتخب الفرنسي ( 30مباراة دون هزيمة)، كان هذا قبل أن يصل في سبتمبر الماضي إلى 29 مباراة دون هزيمة بعدما تعادل مع منتخب بوركينافاسو بهدف لمثله.

وخلال "مشوار اللاهزيمة" حقق المنتخب الجزائري 23 فوزا و8 تعادلات محطّما كل الأرقام الأفريقية، بعدما تجاوز منتخب ساحل العاج (كوت ديفوار)، الذي كان صاحب الرقم القياسي القاري بـ26 مباراة.

كما لم ينهزم المنتخب الجزائري خلال منافسات كأس أفريقيا بمصر 2019، والتي انتهت بتتويجه بالكأس للمرة الثانية في تاريخه بعد تلك التي نالها في الجزائر العام 1990.

 

Rate this item
(0 votes)

تفضيلات القراء

Error: No articles to display

« April 2024 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

ترند اليوم

Error: No articles to display

ترند الموقع

Error: No articles to display

بسبب تغاضيه عن  ملف تدليس شهادات علمية.. قيس سعيد يقيل وزير التربية

القصرين : إبرام اتفاقية شراكة بين الشبكة والولاية والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية

القصرين : المصالح الجهوية تتسلم دفعة من صهاريج المياه ومساعدات مالية

تسليم معدّات صيد بحري لصغار الفلاحين و العائلات المحدودة الدخل بجزيرة قرقنة

القصرين وسليانة  :  انطلاق برامج إحداث مشاريع تنموية لفائدة النساء الريفيات

تسجيل أكثر من 200 اعتداء على الصحفيين خلال سنة

القضية الفلسطينية وتجريم التطبيع: مظاهرة وطنية بالعاصمة السبت القادم

البنك الدولي: بإمكان تونس توسيع برامج تنقل الأفراد لتسهيل الهجرة الشرعية

تونس تشارك في الدورة السادسة لمعرض الصين الدولي