تحدٍّ مميت بين طفلة و" أليكسا " .. و "أمازون " تحدّث مساعدها الصوتي

كانون1/ديسمبر 30, 2021

لا يزال الجدل الذي أشعله التحدي القاتل الذي طلبته "أليكسا" المساعدة الصوتية لأمازون من ابنة العشر سنوات، يثير الجدل على الرغم من تحرك الشركة العملاقة لمعالجته.

وطلبت الطفلة من "أليكسا" اقتراح تحد تقوم به، فأبلغها البرنامج بوضع قطعة نقود معدنية على شوكتي شاحن كهربائي أُدخل نصفها في مقبس للكهرباء، أي أن جزءًا منها سيكون مكشوفًا، ممّا يعرضها لصدمة كهربائية.

القصة بدأت بعد أن نشر والدة الطفلة  التي تبلغ من العمر 10 سنوات تغريدة على حسابها على تويتر، تروي فيها كيف طلبت ابنتها من أليكسا أن تعطيها تحديا ما.

فما كان من المساعدة الذكية إلا أن اقترحت عليها أن تضع نقودا معدنية على شوكتي شاحن كهربائي أُدخل نصفها في مقبس للكهرباء ، أي أن جزءًا منها سيكون مكشوفًا، ممّا يعرضها لصدمة كهربائية.

وأوضحت الأم المصدومة أن الطفلة كانت قبل هذا الاقتراح المميت، نفذت عددا من التحديات الجسدية، مثل الاستلقاء والتقلّب وحمل حذاء على قدمك، من موقع يوتيوب ا للتسلية وتمضية الوقت، إلا أنها لم تتخيل قط أن تقترح أليكسا على صغيرتها مثل هذا التحدي.

تحدي قطعة النقود القاتل

وسرعان ما انتشرت تغريدة الأم وقصة الطفلة كالنار في الهشيم على تويتر وتداولها الآلاف، معيدين تغريدتها، من أجل توعية الأهل. ما دفع لاحقا أمازون إلى التأكيد أنها عالجت المشكلة، وأصلحت الخلل.

ويُعرف هذا التحدي الخطير باسم "تحدي البنس"، وانتشر على موقع "تيك توك" ومواقع تواصل اجتماعي أخرى منذ أكثر من عام، ويُمكن أن يؤدي إلى صدمات كهربائية، وحرائق وأضرار أخرى.

وقالت شركة "أمازون" في بيان لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "بمجرد أن علمنا بهذا الخطأ، اتخذنا إجراء سريعًا لإصلاحه"، مشيرة إلى أن "أليكسا" قد صُمّم لتقديم معلومات دقيقة وذات صلة ومفيدة للعملاء".

ووفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، يحصل المساعدون الصوتيون مثل "غوغل"، و"سيري"، و"أليكسا" على معلوماتهم من محرّكات البحث الشائعة، لكن ليس لديهم القدرة على التحقق من المعلومات بشكل فعال، وبالتالي يمكن أن يقدموا نتائج خاطئة أو مسيئة.

وذكرت الصحيفة أنه في ديسمبر/ كانون الأول 2020، تبيّن أن "أليكسا" يكرّر ملاحظات عنصرية. إذ عندما سُئل عما إذا كان "الإسلام شريرًا"، أجاب "أليكسا": "هذا شيء وجدته على الويب. وبحسب الموقع، فإن الإسلام دين شرير".

Rate this item
(0 votes)
« July 2022 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

ترند الموقع

Tweets

المعلمون النواب : لا انتدابات ولا تسوية وضعيات https://t.co/jDLuoyWLrh via @YouTube كلنا معا فعلوا الهاشتاغ… https://t.co/jrBoc7lXbc
سائق شاحنة وقود يحول دون وقوع كارثه في مدينة #بنغازي https://t.co/3zMimS8onD via @YouTube
#تونس.. نسور قرطاج يتأهلون لكأس العالم في #قطر مبروك لمنتخبنا الوطني التونسي الترشح لكأس العالم بقطر 2022 🇹🇳💪🏾… https://t.co/aXdxIhc90v
Follow alarab-online - العرب اون لاين on Twitter
الدولي التونسي وهبي الخزري .. أفضل الهدافين المتخصصين في التسديدات البعيدة

الصناعات التقليدية بالمنستير … إبداعات وابتكارات من الاندثار إلى الازدهار

تونس: احباط مخطط لاستهداف الرئيس قيس سعيد

صنع الحدث  ... طباخ جزائري مشهور يقيم حفلة شواء وسط رماد مطعمه

" فخر تونس ووزيرة السعادة "  …أنس جابر في المرتبة الثانية عالميا

تونس تدخل مرحلة جديد ...  و قيس سعيّد يتسلم مسودة الدستور

دبي تكشف مستقبل موقع " إكسبو 2020 "

وضع "غير مريح" ...   بعد تراجع لمدة  5 أسابيع ارتفاع وفيات كورونا على مستوى العالم

محمد صلاح يشكر متابعيه على تهنئته في عيد ميلاده