كأس أمم أفريقيا .. كورونا تعصف بنسور قرطاج

كانون2/يناير 18, 2022
منتخب تونس منتخب تونس

 

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، الثلاثاء، عن إصابة 7 لاعبين جدد بفيروس كورونا من بينهم قائد المنتخب وهبي الخزري، وهو من قد يلقي بظلاله على أداء "نسور قرطاج" بكأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وتضم قائمة المصابين الجدد 3 لاعبين خاضوا المقابلة الأخيرة ضد موريتانيا كأساسيين وهم الخزري وعلي معلول وغيلان الشعلالي.

كما شملت قائمة الإصابات حارسين احتياطيين وهما أيمن دحمان وعلي الجمل فضلا عن نجمي الترجي محمد علي بن حميدة و محمد علي بن رمضان.

وتُضاف قائمة المصابين الجدد إلى اللائحة القديمة التي تضم 6 لاعبين شفي منهم لاعب وحيد وهو محمد دراغر المحترف بدوري الدرجة الأولى في إنكلترا.

و ﺃكد الاتحاد في بلاغ له "يخضع الخمسة لاعبين الذين أصيبوا بفيروس كورونا منذ مدة للإحاطة الصحية والتحاليل السريعة بشكل دوري"، معبرا عن أمله في أن تكون "تحاليلهم سلبية قبل مقابلة غامبيا باعتبار عدم وجود أي أعراض لدى هؤلاء اللاعبين".

وتنتظر نسور قرطاج مباراة في غاية الأهمية ضمن المجموعة السادسة، حيث من المفترض أن يختتم منتخب تونس مباريات الدور الأول بلقاء يجمعه ومنتخب غامبيا متصدر المجموعة بعد غد الخميس.

ويحتل المنتخب التونسي المركز الثالث في مجموعته بثلاث نقاط  من مباراتين، بينما تحمل غامبيا أربع نقاط ويليها مالي التي تقابل موريتانيا وفي حوزتها أربع نقاط مقابل نقطة للأخير.

وإزاء الواقع الجديد لنسور قرطاج، فإن مهمة المدرب منذر الكبير باتت معقدة لإيجاد حلول سريعة، حيث سيكون خطر الخروج من المسابقة واردًا بحال الخسارة، فيما سيمنح الفوز أو التعادل منتخب تونس فرص الوجود في الدور الـ16 من البطولة.

الخسارة "الفضيحة"

وتعرض منتخب تونس لخسارة وحيدة، بعد فضيحة مدوية  تسبب بها حكم المباراة التي جمعته بمنتخب مالي، والذي أعلن نهاية اللقاء في الدقيقة 85، قبل أن يتراجع ويكمل المباراة ثم ينهيها في الدقيقة 89، مما أثار اعتراض لاعبي تونس وجهازهم الفني.

ورفض منتخب تونس العودة إلى اللقاء، بعد أن تدخل الحكم الرابع لاستكمال الوقت المتبقي، لكن الاتحاد الإفريقي اعتمد النتيجة التي انتهت عليها صافرة الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

Rate this item
(0 votes)
« July 2022 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

ترند الموقع

Tweets

المعلمون النواب : لا انتدابات ولا تسوية وضعيات https://t.co/jDLuoyWLrh via @YouTube كلنا معا فعلوا الهاشتاغ… https://t.co/jrBoc7lXbc
سائق شاحنة وقود يحول دون وقوع كارثه في مدينة #بنغازي https://t.co/3zMimS8onD via @YouTube
#تونس.. نسور قرطاج يتأهلون لكأس العالم في #قطر مبروك لمنتخبنا الوطني التونسي الترشح لكأس العالم بقطر 2022 🇹🇳💪🏾… https://t.co/aXdxIhc90v
Follow alarab-online - العرب اون لاين on Twitter
الدولي التونسي وهبي الخزري .. أفضل الهدافين المتخصصين في التسديدات البعيدة

الصناعات التقليدية بالمنستير … إبداعات وابتكارات من الاندثار إلى الازدهار

تونس: احباط مخطط لاستهداف الرئيس قيس سعيد

صنع الحدث  ... طباخ جزائري مشهور يقيم حفلة شواء وسط رماد مطعمه

" فخر تونس ووزيرة السعادة "  …أنس جابر في المرتبة الثانية عالميا

تونس تدخل مرحلة جديد ...  و قيس سعيّد يتسلم مسودة الدستور

دبي تكشف مستقبل موقع " إكسبو 2020 "

وضع "غير مريح" ...   بعد تراجع لمدة  5 أسابيع ارتفاع وفيات كورونا على مستوى العالم

محمد صلاح يشكر متابعيه على تهنئته في عيد ميلاده