بريطانيا تخفف قواعد دخول البلاد للقادمين من 47 دولة

تشرين1/أكتوير 09, 2021

بعد إجراءات مشددة قامت بها الحكومة البريطانية بسبب فيروس كورونا المستجد ترتب عليها وضع قيود على السفر منها وإليها، و أعلنت بريطانيا تخفيف قواعد دخول البلاد للقادمين من 47 دولة ومنطقة كانت تخضع لقيود مشددة لمكافحة فيروس كورونا ، وذلك في أحدث خطوة لإلغاء قيود السفر وإنعاش الشركات المعتمدة على السياحة.

و يذكر أنّ أسهم شركات الطيران ارتفعت يوم أمس الجمعة بعد أن ذكرت وزارة النقل البريطانية بأنّ الزوار القادمين من جنوب أفريقيا، والمكسيك، والبرازيل لم يعودوا بحاجة إلى الخضوع لحجر صحي  فندقي لمدة 10 أيام عند وصولهم إلى البلاد.

وأضافت الوزارة في بيان أوردته وكالة بلومبرج للأنباء أنها ستبقي على سبعة دول جميعهم من أمريكا الجنوبية ضمن ما يطلق عليه القائمة الحمراء وذلك مع بدء سريان القواعد الجديدة اعتبارًا من يوم الاثنين.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ  الحكومة  أقدمت على تخفيف القيود الحدودية في ظل استياء شركات الطيران من التغيير المستمر لقواعد السفر خلال معظم فترة الوباء.

وكان تطبيق نظام جديد يقضي بإلغاء نهج " إشارات المرور" المعقدة قد بدأ هذا الأسبوع، وتم نقل وجهات مثل: تركيا، وباكستان، وجزر المالديف إلى فئة "بقية العالم".

بدوره قال "شون دويل" الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية، في بيان:" يبدو أخيرًا أننا نرى ضوء في نهاية نفق طويل جدًا".

موضحًا بأنّ شركة الطيران ستبدأ في زيادة الرحلات إلى جنوب أفريقيا والمكسيك، حيث ستسير رحلات طيران يومية إلى جوهانسبرج ورحلتين يوميًّا إلى كيب تاون بنهاية العام.

وفي بيان وزارة النقل البريطانية تم التأكيد على أنّ دولًا مثل: كولومبيا، وجمهورية الدومينيكان، والإكوادور، وهايتي، وبنما، وبيرو، وفنزويلا ستظل على القائمة الحمراء.

 

Rate this item
(0 votes)
« July 2022 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

ترند الموقع

Tweets

المعلمون النواب : لا انتدابات ولا تسوية وضعيات https://t.co/jDLuoyWLrh via @YouTube كلنا معا فعلوا الهاشتاغ… https://t.co/jrBoc7lXbc
سائق شاحنة وقود يحول دون وقوع كارثه في مدينة #بنغازي https://t.co/3zMimS8onD via @YouTube
#تونس.. نسور قرطاج يتأهلون لكأس العالم في #قطر مبروك لمنتخبنا الوطني التونسي الترشح لكأس العالم بقطر 2022 🇹🇳💪🏾… https://t.co/aXdxIhc90v
Follow alarab-online - العرب اون لاين on Twitter
الدولي التونسي وهبي الخزري .. أفضل الهدافين المتخصصين في التسديدات البعيدة

الصناعات التقليدية بالمنستير … إبداعات وابتكارات من الاندثار إلى الازدهار

تونس: احباط مخطط لاستهداف الرئيس قيس سعيد

صنع الحدث  ... طباخ جزائري مشهور يقيم حفلة شواء وسط رماد مطعمه

" فخر تونس ووزيرة السعادة "  …أنس جابر في المرتبة الثانية عالميا

تونس تدخل مرحلة جديد ...  و قيس سعيّد يتسلم مسودة الدستور

دبي تكشف مستقبل موقع " إكسبو 2020 "

وضع "غير مريح" ...   بعد تراجع لمدة  5 أسابيع ارتفاع وفيات كورونا على مستوى العالم

محمد صلاح يشكر متابعيه على تهنئته في عيد ميلاده