" فخر تونس ووزيرة السعادة " …أنس جابر في المرتبة الثانية عالميا

حزيران/يونيو 22, 2022
أنس جابر أنس جابر

بعد أقل من أسبوع على تحقيق المرتبة الثالثة كأفضل تصنيف لها في الترتيب العالمي ، تواصل أنس جابر صنع التاريخ بتحقيق مفاجأة كبيرة وهي الصعود للمركز الثاني .

حيث قدّمت السفارة الأميركية بتونس، الأربعاء، التهنئة للثنائي أنس جابر وسيرينا ويليامز بعد تأهلهما إلى الدور الربع النهائي من دورة إيستبورن الإنجليزية.

ودوّنت السفارة على صفحتها بتويتر "تهانينا للثنائي الرائع سيرينا وليامز وأنس جابر بفوز أمريكي تونسي متميز بعد تأهلهما إلى ربع نهائي بطولة الزوجي للسيدات في دورة إيستبورن للتنس".

وكانت جابر قد صرحت قبل خوض اللقاء إلى جانب أسطورة التنس سيرينا ويليامز "أنا متحمسة، محظوظة حقًا لأنها اختارتني. أنا سعيدة لأنني أستطيع اللعب إلى جانبها. لطالما شاهدت سيرينا وهي تلعب ودعمتها دائمًا. إنها أسطورة ومثال لرياضتنا. أنا متوترة حقًا للعب. أتمنى أن تكون المباراة رائعة ونقدم مباريات رائعة".

وحظيت مباراة جابر وويليامز في إطار هذه الدورة بمتابعة واسعة في تونس وسط دعوات إلى استثمار إنجازاتها الرياضية في الفترة الأخيرة للترويج لصورة البلد.

والأحد الماضي توجت جابر، المصنفة الثالثة عالمياً، بلقبها الثالث في دورات رابطة المحترفات لكرة المضرب، وذلك بعد انسحاب منافستها السويسرية بليندا بنتشيتش، من نهائي دورة برلين بسبب الإصابة.

وأحرزت جابر أول لقب في مسيرتها في دورة برمنغهام على الملاعب العشبية العام الماضي، قبل أن تبلغ الدور ربع النهائي في ويمبلدون.

وتلقب جابر، التي باتت واحدة من أكثر الرياضيين متابعة في تونس، بـ"وزيرة السعادة"، خاصة بعد تحقيقها لإنجازات عربية غير مسبوقة.

ودعت صفحات رياضية إلى استثمار النجاح الرياضي لجابر في التعريف بتونس كوجهة سياحية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

للإشارة فقد عادت نجمة كرة المضرب الامريكية سيرينا ويليامز الى الملاعب بعد غيابها عن آخر 3 بطولات كبرى ، بداية من أمريكا المفتوحة 2021 وأستراليا وفرنسا 2022.

من جهتها قررت أنس جابر عدم المشاركة في منافسات الفردي ببطولة “ايستبورن” الدولية واختارت مسابقة الزوجي مع ويليامز.

Rate this item
(0 votes)
« July 2022 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

ترند الموقع

Tweets

المعلمون النواب : لا انتدابات ولا تسوية وضعيات https://t.co/jDLuoyWLrh via @YouTube كلنا معا فعلوا الهاشتاغ… https://t.co/jrBoc7lXbc
سائق شاحنة وقود يحول دون وقوع كارثه في مدينة #بنغازي https://t.co/3zMimS8onD via @YouTube
#تونس.. نسور قرطاج يتأهلون لكأس العالم في #قطر مبروك لمنتخبنا الوطني التونسي الترشح لكأس العالم بقطر 2022 🇹🇳💪🏾… https://t.co/aXdxIhc90v
Follow alarab-online - العرب اون لاين on Twitter
الدولي التونسي وهبي الخزري .. أفضل الهدافين المتخصصين في التسديدات البعيدة

الصناعات التقليدية بالمنستير … إبداعات وابتكارات من الاندثار إلى الازدهار

تونس: احباط مخطط لاستهداف الرئيس قيس سعيد

صنع الحدث  ... طباخ جزائري مشهور يقيم حفلة شواء وسط رماد مطعمه

" فخر تونس ووزيرة السعادة "  …أنس جابر في المرتبة الثانية عالميا

تونس تدخل مرحلة جديد ...  و قيس سعيّد يتسلم مسودة الدستور

دبي تكشف مستقبل موقع " إكسبو 2020 "

وضع "غير مريح" ...   بعد تراجع لمدة  5 أسابيع ارتفاع وفيات كورونا على مستوى العالم

محمد صلاح يشكر متابعيه على تهنئته في عيد ميلاده