اصطدام قطارين في تونس .. وشركة السكك تفتح تحقيقا لتحديد المسؤوليات

تشرين1/أكتوير 08, 2021

أفادت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، صباح  اليوم الجمعة ، أن 33 مصابا جراء حادث تصادم قطارين، الذي وقع مساء أمس الخميس، غادروا المستشفيات من إجمالي 36 مصابا.

وكشفت الشركة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أنه تم الاحتفاظ بحالة واحدة بمستشفى "شارل نيكول" ووضع حالتين محل مراقبة بمستشفى الحروق ببن عروس.

وكانت الشركة قد أعلنت، أمس الخميس، وقوع حادث تصادم بين قطار الضاحية الجنوبية للعاصمة وقطار قادم من قابس الواقعة جنوب شرق البلاد، عندما كان الأخير متوقفا في محطة مقرين، لإنزال المسافرين، من دون انحرافهما عن السكة أو حدوث انقلاب.

وفي نفس السياق ،  صرح الناطق الرسمي باسم الشركة، حسان الميعادي، مساء أمس، بأن الحادث " أسفر عن إصابة 33 شخصا، إصاباتهم متفاوتة الخطورة"، مضيفا أنه "تم نقل المصابين إلى المؤسسات الاستشفائية القريبة لتلقي الإسعافات الضرورية".

واستبعد ميعادي أن يكون السبب وراء الحادث مشكلة متعلقة بالصيانة، مشيرًا إلى أنه من الطبيعي أن يسير أكثر من قطار على السكة ذاتها.

كما أوضح المصدر ذاته أنه "تم فتح بحث تحقيقي في الحادث للوقوف على أسبابه وتحديد المسؤوليات".

وأكد خالد الحيوني، المتحدث باسم وزارة الداخلية، في تصريحات لإذاعة "شمس.إف.إم"، أنه لا توجد وفيات حتى الآن في حادث القطارين.

وفي السنوات الأخيرة، شهدت تونس عدة حوادث لخروج قطارات عن سككها وانقلابها سواء المخصصة لنقل المسافرين أو البضائع، أو تصادمها مع وسائل نقل مختلفة، وهو ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين، وسط دعوات لتجديد أسطول القطارات وصيانة وتأهيل السكك الحديدة الممتدة في كل مدن البلاد وتجديدها وكذلك تجهيزها بحواجز على مستوى تقاطعها مع الطرقات.

Rate this item
(0 votes)
« February 2023 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28          

ترند الموقع

Tweets

المعلمون النواب : لا انتدابات ولا تسوية وضعيات https://t.co/jDLuoyWLrh via @YouTube كلنا معا فعلوا الهاشتاغ… https://t.co/jrBoc7lXbc
سائق شاحنة وقود يحول دون وقوع كارثه في مدينة #بنغازي https://t.co/3zMimS8onD via @YouTube
#تونس.. نسور قرطاج يتأهلون لكأس العالم في #قطر مبروك لمنتخبنا الوطني التونسي الترشح لكأس العالم بقطر 2022 🇹🇳💪🏾… https://t.co/aXdxIhc90v
Follow alarab-online - العرب اون لاين on Twitter
راغب علامة يكشف عن وصيته لنجليه خالد ولؤي

عبير موسي تطالب وسائل الإعلام بالاعتذار

شيرين تدخل في غيبوبة وتترك وصية

تونس : كسوف جزئي للشمس اليوم

الديوان الوطني للتطهير يعلن عن زيادات جديدة في معاليم التطهير

. ضعف إقبال  المراة على الترشح  للانتخابات .... يثير مخاوف التونسيين

سعيد: "شبكات التسفير تتجاوز حدود دولة بعينها ولا بدّ من تضافر الجهود لإيجاد حلول حقيقية في المستوى الوطني"

"القرار قرارك".. لوحة إعلانية «تشجع» على الطلاق تثير جدلا واسعا في تونس