كأس العرب: مواجهة نارية بين الجزائر والمغرب و الأردن في مواجهة صعبة أمام مصر

كانون1/ديسمبر 11, 2021

تنتظر الجماهير الجزائرية والمغربية بشغف كبير متابعة المواجهة النارية التي ستجمع السبت بين قطبي الكرة المغاربية، المغرب والجزائر، في دور ربع النهائي لكأس العرب المقامة  بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويرى العديد من المتابعين أن الفائز من هذه المباراة سيكون حتما في النهائي، وربما بطلا لكأس العرب، إذ أن المنتخبين أبرزا أنيابهما منذ البداية وفرضا نفسيهما مرشحين قويين لنيل اللقب.

يذكر أن المغرب بدأ بقوة منافسات كأس العرب بفوزه برباعيتين نظيفتين على كل من فلسطين والأردن، فيما تخطى السعودية بهدف نظيف ليتأهل في صدارة مجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة.

من جهتها، تأهلت الجزائر ثانية عن المجموعة الرابعة بفارق اللعب النظيف عن مصر، بعدما تعادلا بالنقاط (سبع نقاط) وفارق الأهداف (سبع نقاط)، إذ فازت الجزائر على السودان برباعية نظيفة، و2-0 على لبنان، قبل أن تتعادل مع مصر 1-1.

وقبل قمة ربع النهائي، سبق أن التقى "أسود الأطلس" مع "محاربي الصحراء" في العام 2019 في تصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين. وحينها تعادلا سلبا ذهابا قبل أن يحسم المغربي الأمور لصالحه بثلاثية نظيفة إيابا.

الجزائر على موعد مع معادلة رقم قياسي

وفي سياق آخر يتطلع منتخب الجزائر في مباراة المغرب للفوز من أجل بلوغ المربع الذهبي لكأس العرب، وأيضا لمعادلة رقم قياسي تاريخي لإيطاليا، صاحبة أطول سلسلة "بلاهزيمة" لمنتخبات العالم.

ووصل المنتخب الجزائري بعد تعادله مع مصر 1-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، إلى المباراة رقم 36 تواليا دون تلقي أي هزيمة، وهو ما وضع الفريق في المرتبة الثانية عالميا متفوقا على منتخبي إسبانيا (35 مباراة متتالية دون هزيمة)، والبرازيل (35)، وخلف منتخب إيطاليا صاحب الرقم القياسي بعد توقف سلسلته عند 37 مباراة.

ولم يتلق منتخب الجزائر أي هزيمة منذ عام 2018، وتحديدا منذ شهر أكتوبر عندما سقط أمام بنين في تصفيات كأس أمم إفريقيا بخسارة بهدف نظيف، لتستمر سلسلته والتي قد يعززها في حال فوزه على المغرب، وقد تتوقف حال خسارته أمام "أسود الأطلس".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبين الجزائري والمغربي يشاركان في بطولة كأس العرب الحالية بالفريق الثاني، لكن النقاط التي سيتحصلون عليها ستضاف لفريقيهما الأول في التصنيف العالمي للمنتخبات، على اعتبار أن البطولة العربية تقام هذه المرة بصورة رسمية تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويقابل بنفس اليوم الأردن، في مواجهة صعبة، مصر. ويتطلع رفقة مدربه العراقي عدنان حمد إلى تحقيق المفاجأة أمام الفراعنة.

الأردن في مواجهة صعبة أمام مصر

في المقابل، يسعى منتخب الأردن إلى تحقيق أولى مفاجآت كأس العرب عندما يواجه نظيره المصري السبت على استاد الجنوب.

وتأهل الأردن للدور ربع النهائي محتلا المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين على السعودية 1-صفر وفلسطين 5-1، خلف المغرب، بينما تأهل المنتخب المصري متصدرا للمجموعة الرابعة بفارق اللعب النظيف عن الجزائر برصيد 7 نقاط من فوزين على السودان 5-صفر ولبنان 1-صفر وتعادل مع الجزائر 1-1.

ولن تكون المواجهة سهلة على منتخب الأردن الذي يفتقد لعدد من اللاعبين إما بسبب الإصابة أو بسبب فيروس كورونا.

ويغيب عن صفوف الأردن الذي يقوده المدرب العراقي عدنان حمد، الثلاثي محمد الدميري وأحمد سريره وبهاء فيصل بسبب الإصابة، ومهند خيرالله المصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى يزن العرب الذي يعاني من إصابة طفيفة قد تمنعه من المشاركة أمام المنتخب المصري الذي يفتقد هو الآخر للثلاثي أحمد حجازي وأيمن أشرف وأكرم توفيق بسبب الإصابة.

ويبرز من منتخب الأردن حمزة الدردور وياسين البخيت وبهاء عبد الرحمن ومحمود مرضي ونور الروابدة، إضافة إلى علي علوان ويزن النعيمات الذي سجل هدفين في المباراة الماضية أمام فلسطين.

بينما تشكل عودة محمد مجدي "أفشة" خبرا سارا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش إلى جانب خبرة الحارس محمد الشناوي واللاعبين محمود حمدي "الونش"، أحمد أبو الفتوح، عمرو السولية، حسين فيصل، مروان حمدي، ومحمد شريف.

وكان منتخب الأردن فاز على نظيره المصري وديا 1-صفر في آخر مباراة جمعت المنتخبين عام 2016. بينما تواجه المدربان حمد وكيروش مرتين عام 2012 في مباراتين وديتين شهدتا تعادلين 2-2 وصفر-صفر، عندما كان حمد مدربا للأردن وكيروش مدرباً للإمارات.

 

Rate this item
(0 votes)

تفضيلات القراء

Error: No articles to display

« April 2024 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

ترند اليوم

Error: No articles to display

ترند الموقع

Error: No articles to display

بسبب تغاضيه عن  ملف تدليس شهادات علمية.. قيس سعيد يقيل وزير التربية

القصرين : إبرام اتفاقية شراكة بين الشبكة والولاية والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية

القصرين : المصالح الجهوية تتسلم دفعة من صهاريج المياه ومساعدات مالية

تسليم معدّات صيد بحري لصغار الفلاحين و العائلات المحدودة الدخل بجزيرة قرقنة

القصرين وسليانة  :  انطلاق برامج إحداث مشاريع تنموية لفائدة النساء الريفيات

تسجيل أكثر من 200 اعتداء على الصحفيين خلال سنة

القضية الفلسطينية وتجريم التطبيع: مظاهرة وطنية بالعاصمة السبت القادم

البنك الدولي: بإمكان تونس توسيع برامج تنقل الأفراد لتسهيل الهجرة الشرعية

تونس تشارك في الدورة السادسة لمعرض الصين الدولي